Lebanon News
Facebook Twitter
أجمل الجزر اليونانية
أجمل الجزر اليونانية
الثلاثاء 01 تموز 2014


تملك السياحة في اليونان تركيبة غريبة وفريدة من سحر الطبيعة وعبق التاريخ وتضم عدداً هائلاً من الجزر يصل إلى 2000 جزيرة تستحق كل منها الاكتشاف. وتتفاوت المسافات فيما بينها، فبعضها يقع على مسافة قريبة من العاصمة والبعض الآخر يحتاج إلى الطائرات الصغيرة من خلال الرحلات الداخلية أو السفن والقوارب السياحية. ونقدم لكم قائمة بأجمل وأبرز الجزر اليونانية:

-  سانتوريني
تملك هذه الجزيرة شواطئ ذات الاطلال الأثرية الباقية من حضارة عريقة. هي عبارة عن مجموعة من ثلاث جزر على شكل هلال ضخم وتتميّز بمناظرها الخلابة أينما نظرت، كما تملك الجزيرة طبيعة بركانية جميلة وتنوعاً هائلاً في الشواطئ ذات الرمال البيضاء والسوداء لتكون بذلك من أكثر جزر اليونان السياحية تنوعاً واختلافاً. ففي الجهة الشماليةتبدو الكنائس والبيوت والفنادق كأنها تتدلى من الجدران الصخرية، وتأتي الباصات المعبأة بالسياح عند المغيب للتمتع بمشاهدة بحر "إيجه" يبتلع قرص الشمس.

-  ميكونوس
تنافس "ميكونوس" اليونانية "ايبيزا" الإسبانية في جمالها وحياتها الليلية المنتعشة. ففي موسم الصيف، تجد نفسك غير قادر على الحركة في الشوارع الضيقة المزدحمة. وتمتلك جزيرة ميكونوس الواقعة في قلب مجموعة جزر سيكلاديس فن عمارة رائع وقد باتت مكان استقطاب للسياح والباحثين عن المغامرة. وهي جزيرة تستهوي الجميع وتبدأ الحياة فيها في وقت متأخر من الليل وتستمر حتى ساعات الصباح الأولى حيث تنتشر الملاهي الليلية على طول الشاطئ وتعج بالناس من جنسيات مختلفة. ومن أبرز معالم هذه الجزيرة المتحف الأثري في هورا بما يضمه من منحوتات ومزهريات وتماثيل.

-  ميلوس
يقصد محبو السباحة والبحر جزيرة ميلوس المعروفة بشواطئها المنوعة. فهناك الشواطئ الصخرية والرملية التي تلامس فيها المياه الصافية الرمال. وتضفي الكهوف الصخرية رونقاً فريداً من نوعه على شواطئ الجزيرة فتزيدها سحراً وجمالاً.

-  كريت
تعتبر من أهم الموارد الاقتصادية لليونان كما أنها أكبر الجزر اليونانية من حيث المساحة وهي أحد معاقل الحضارة اليونانية القديمة، ولذلك لها مكانتها الخاصة في سياحة اليونان.
تقع في وسط حوض البحر الأبيض المتوسط ويميزها موقعها الجغرافي الفريد بمناخ معتدل وهي تبدو من الشرق إلى الغرب بمثابة صخرة كبيرة متطاولة وتبرز الحياة النباتية والحيوانية الفريدة في جزيرة كريت جمال الطبيعة فنجد أشجار الأرز والزيتون والنخيل وأشجار الموز في أجزاء كثيرة على طول الساحل الجنوبي. ويمكنك الاستمتاع بالشواطئ الجميلة أو زيارة الجبال والوديان الخصبة ومنابع المياه في الجزيرة.

-  رودوس
تعتبر رودوسخليطاً حضارياً غنياً جداً يمزج ما بين التاريخ اليوناني والايطالي والعثماني. هي أيضاً مقصد سياحي مميز وترضي الجميع. فهي المكان المثالي للباحثين عن الاستجمام، كما أن عشاق المتعة والمغامرات سيجدون فيها مبتغاهم. هي أيضاً من الجزر التقليدية الغنية بكروم العنب وبساتين أشجار السرو والصنوبر والليمون والزيتون وغيره.

-  كورفو
يطغي الطابع المعماري المتنوع على الجزيرة بسبب تعاقب الحضارات على احتلالهامنها الفينيقية والأوروبية من الطليان والفرنسيين والانكليز. وهي من أكبر الجزر من حيث المساحة وتتميز بجمالها الساحر وطيبة أهلها في التعامل مع السياح. وتعتبر الجزيرة موطناً للنباتات، لاسيما الزيتون البري والزيتون العادي والإجاص والرمان والتفاح والتين والعنب وهيتشتهر عبر التاريخ بتجارة زيت الزيت والطيب، ولا تزال هذه الأنواع تنتشر بكثرة فيها.

-  بوروس
تشتهر بمينائها المعروف الذي يرجع تاريخ بنائه إلى القرن 18 كما توجد كنيسة أرثوذكسية تتميز بقبابها العالية وبرج ومدرسة لتدريب ضباط البحرية، وتتميز منازل جزيرة بوروس عن المناطق الأخرى بجمال وروعة بنائها.

-  إيكاريا
تتسم بأرضيتها الوعرة وجبالها وهي أجواء مثالية لمحبي التجول والاستكشاف، ويمكن الوصول إليها عبر السفر جواً إلى ساموس وعبر ركوب عبّارة في رحلة تستمر على مدار ثلاث ساعات. كما تشتهر بأعياد أيام القديسين التي تقام خلال فصل الصيف ويقصدها السياح لرؤية الينابيع الطبيعية الساخنة حول ثيرما، جنباً إلى جنب مع الشواطئ الرائعة.

-  كورفر
يوجد بها العديد من المتاحف المفتوحة والمواقع الاثرية والقلاع والحصون لتعرفك على سياحة اليونان عن قرب وذلك إلى جانب الشواطئ الكثيرة والجميلة التي تملكها الجزيرة.

print
share share